سوريا تفرض تأشيرات دخول على المواطنين الا تراك

سوريا تفرض تأشيرات دخول على المواطنين الا تراك
| بواسطة : adam | بتاريخ 17 ديسمبر, 2015
أخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 9:22 مساءً

سوريا تفرض تأشيرات دخول على المواطنين الا تراك صرحت الحكومة السورية، اليوم الخميس، إعادة فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها لتلغي بذلك اتفاقا بين الدولتين يعود إلى العام 2009، وفق بيان لوزارة الخارجية السورية نقله الإعلام الرسمي .

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) بيانا لوزارة الخارجية ذكرت فيه “بعد أن قامت الحكومة التركية بتاريخ 9 ديسمبر بإلغاء اتفاقية الإعفاء المتبادل من السمات الموقعة بين البلدين، فإن حكومة الجمهورية العربية السورية تأكيدا على مبدأ السيادة الوطنية وعملا بمبدأ المعاملة بالمثل فقد قررت من جانبها إلغاء الاتفاقية المذكورة وعدم السماح للمواطنين الأتراك بدخول سورية بدون تأشيرة”.

وأضافت الوزارة في بيانها أنها “تحمل الحكومة التركية ما سيترتب على ذلك من تداعيات وآثار على الشعبين السوري والتركي”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية التركية أنه “ليس هناك أي تغيير في سياسة التأشيرات المتبعة تجاه السوريين”.

وتؤكد وزارة الخارجية التركية على موقعها أن “المواطنين السوريين معفيون من تأشيرات الدخول لمدة تتراوح بين 90 يوميا إلى ستة أشهر”.

وقطعت تركيا حليفة سوريا السابقة علاقاتها مع دمشق منذ اندلاع حركة احتجاجية ضد النظام السوري في مارس 2011. وهي تدعم المعارضة السورية في الخارج، ويتخذ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من مدينة إسطنبول مقرا له.

سوريا تفرض تأشيرات دخول على المواطنين الا تراك صرحت الحكومة السورية، اليوم الخميس، إعادة فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها لتلغي بذلك اتفاقا بين الدولتين يعود إلى العام 2009، وفق بيان لوزارة الخارجية السورية نقله الإعلام الرسمي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة إمارة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.